أكد محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر السابق، أن الأهم بالنسبة للفراعنة هو ضمان التأهل إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026، رغم وجود العديد من السلبيات والإيجابيات في الأداء خلال مواجهة إيران.
وسيواجه منتخب مصر نظيره أستراليا في دور الـ 32 يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة".
اقرأ أيضًا.. مواجهات دور الـ 32 في كأس العالم (محدث باستمرار)
- إصابة لاعب الأهلي وغيابه قد يصل 3 شهور
- منتخب مصر يعلن موقفه من دعم المثليين في مباراة إيران
- هل يشارك الأهلي بدل الزمالك في دوري أبطال إفريقيا؟.. خبير لوائح يحسم الجدل
- تغير موقف الأهلي بشأن محمد شريف بسبب إنبي
- بالتردد.. قناة مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
- قبل مباراة كأس العالم.. تاريخ مواجهات مصر وأستراليا
وقال أبو تريكة في تصريحات عبر قناة بي إن سبورتس عقب المباراة: "الأهم هو ضمان التأهل، كان هناك سلبيات وإيجابيات، لكننا لعبنا أمام منتخب قوي وعنيد، يحتل المركز 21 في تصنيف الفيفا، ويمتلك كل المقومات التي تزعج منتخب مصر".
وأضاف: "لدينا العديد من السلبيات، لكن أيضًا لدينا ضحايا في المباراة، أبرزهم محمد صلاح، وأتمنى أن تكون إصابته خفيفة".
وتابع: "كنا نتمنى إنهاء المجموعة في الصدارة، لكنني لم أكن أفضل مواجهة كوريا الجنوبية، لأنهم يتميزون بالسرعة مثل اليابان، وكنا سنعاني أمامهم".
وواصل: "أستراليا منتخب منظم، بينما كوريا الجنوبية تعتمد بشكل أكبر على السرعة، وأعتقد أن مباراة إيران كانت بمثابة بروفة للتعامل مع الكرات الطويلة التي قد نواجهها أمام أستراليا".
واستمر أبو تريكة في تصريحاته قائلًا: "الحمد لله حققنا مهمتنا بالتأهل، وإن شاء الله يستعيد المنتخب تركيزه، خاصة أننا واجهنا منتخبًا عنيدًا وصاحب خبرة كبيرة، وهذه هي شخصية المنتخب الإيراني الذي اعتاد اللعب في أجواء صعبة ويملك خبرات دولية".
وأردف: "سنواجه أستراليا وهو منتخب مشابه لأداء إيران، وأتمنى أن نصعد ونواجه الأرجنتين وليونيل ميسي سيكون أمرًا مميزًا للغاية بالنسبة لنا".
واختتم تصريحاته: "أحمد سيد زيزو زعلان مني بسبب ما قلته عنه بعد المباراة الماضية أمام نيوزيلندا، لذلك لا أحب تحليل مباريات منتخب مصر، لأن اللاعبين إخوتي وأصدقائي".